انواع الاصباغ واماكن تقديم الخدمة بالكويت




صباغ,نجار,مجار,باركية,سيراميك,جبس بورد,معلم الومنيوم الكويت
صباغ,نجار,مجار,باركية,سيراميك,جبس بورد,معلم الومنيوم الكويت



نقوم برسم رسومات مختلفة ومغايرة مع الستائر والمفروشات والارضيات وتحويل افكارك اللى واقع شركتنا المصنفه عالميا فى التشطيبات والدهانات ........"اصباغ الكويت" الشركة الاولى في الدهانات عميلنا العزيز نحن نهتم بك من البدايه إلى الانتهاء ونتيح لك اسهل الطرق حتى تصل الينا وذلك تحت إشراف مهندسين متميزين ونرتقى باعمالنا من دهانات للمكاتب والشقق والحجرات إلى رسم الواجهات برسمات مختلفه عن الداخل......." اصباغ الكويت " الجمال عنوان.
 ( الصباغه ). مما تتكون وما هي.

مما تتكون الأصباغ وما هي:-

هي مواد ومركّبات كيميائيّة يتمّ تركيبها بواسطه تحضير مواد تدوم لفترة طويلة على الاسطح، وبعد الابتكار  في هذه العملية، أصبح الإنسان يستخدم مواد كيميائيّة لتثبيت هذه الصبغة لفترات أطول،وتعتبر الدهانات مرحلة من مراحل التشطيب في أي عـملية بناء وتختلف أنواع الدهانات وطرق تركيبها وذلك حسب نوع السطح او الاسطح المركب عليه الدهان أو الطلاء هذا بالإضافة إلى الجانب الجمالي الذي يضفيه الدهان على جدران البناء سواء كان منزلاً أو مكت او شركة وبالطبع تزداد الأهمية في المنازل والمكاتب حيث تتفاوت الأذواق بين الأفراد.
انواع الأصباغ الاصباغ الصناعية الاصباغ التركيبية الاصباغ المعدنية
أساسيات الدهان
تتكون من (بودرة) تكون داخل مادة سائلة تسمى (وسيط) وعندما يدهن بها السطح يتحول هذا الدهان إلى طبقة رقيقة جداً صلبة بإستخدام إحدى الطرق الآتية:الأكسـيد: تعمل طبقة صلبة من الدهان باتحادها بأكسجين الجو...والتبخــر: تعمل طبقة من الثيرموبلاستيك ...التسخين:وهي طبقة من التيرموستينج التغيرات الكيميائية: تعمل تلاحم بين المواد و بعضها و تكون بذلك طبقة رقيقة سطحية صلبة
المكونات الأساسية والتي تتكون منها الدهانات
المادة (الرابطة):و هي السائل الرئيسي الذي يكون مسؤولاًعن حمل جميع مكونات الدهان الأخرى و هي التي تحدد نوع الدهان و تتوقف قيمة الدهان على هذه المادة الرابطة، وعلى جودة المادة و قدرتها على حل المكونات المختلفة.
وأنواعها.
القواعد الأساسية:والمقصود بها هي البودرة المكونة للدهان و التي تكون مع المادة الحاملة القوام الأساسي للدهان و الأكاسيد الملونة:وهي التي تعطي للدهان اللون المطلوب و قد تكون لوناً واحداً أو لونين بشرط التناغم وعدم حدوث تفاعلات كيميائية يكون لها اثر على الدهان
و من أنواعها
الإضافات المساعدة: وهي المحسنات و المثبتات لمنع الترسيب ومواد لمنع تكون القشرة ومواد مجففة ومواد لزيادة السيولة مواد مخففة ومواد لإكساب اللمعان ومواد لطفي اللمعان  ومواد لزيادة المرونة ومواد مثبتة للدهانات ومواد زادة الصلابة ومواد زيادة مقاومة المياه ومواد زيادة مقاومة الحرارة ومواد مقاومة البكتريا و الطفيليات ومواد زيادة مقاومة صدأ عبوات الصفيح.
تصنف المواد التي تطلى عاده إلى :
ü      مواد غير ماصه.....الزجاج والبلاط او البلاستيك.
ü      الاسطح النشطه.....البلاستر الجبسي الواح المقاومه للحريق.
ü      الاسطح (المواد البطيئه الجفاف ).....الاسطح المطليه او الممزوجه بالقار أو بالزيوت المعدنيه.
ü      مواد ماصه جدا....الواح رقائف الخشب والخشب.
ü      مواد ماصه.........الالواح العازله للصوت الواح الجبس.
ü      المواد القابه للتاكل........ المعادن الحديديه –الجبس الجيري-طوب البناء-الاسمنج الزجاجي المقوى.
معدات و أدوات الدهان
هي الصنفرة والفرشاة وأدوات الرش والرولات وسكينة المعجون والسقالة والسلم ويجب أن يكون النقاش او الصباغ ملما بالأنواع المختلفة لهذه الأدوات وتناسبها مع نوع الدهان المطلوب مع دراسة الاحتياجات الواجبة واولويات العمل وتتابعه.
ألوان الدهانات و تأثيرها على الانسا ونفسه
تنقسم الألوان إلى قسمين:الألوان الأساسية:وهي الأصفر واللون الأبيض والبني الأحمر والأزرق الأخضروالأسود.
2. الألوان الثانوية:والتي تنتج من مزج الألوان الأساسية بعضها ببعض بنسب متباينة مع اللون الأبيض، مثل اللون الوردي والرمادي والروز والبنفسجي والسماوي.
الامور الواجب اتبعاها لإختيار الدهانات.
ü      توجد انواع تشطيبات ثلاث بالنسبة للدهان المختار (، دهانات ذات ملمس حساس دهانات اعتيادية ، دهانات متعددة الألوان و التأثيرات)
ü      تحديد المساحات الخارجية والداخلية للمنزل و تكون محددة بالنسبة للغرف و غيرها، ومن أجل تحديد والتكلفة.
ü      التنفيذ وهي من المشكلات الموجودة حتى يومنا هذا بين المقاول و وصاحب المكان.
ü      يراعى تحديد الألوان مسبقاً لجميع جدران المنزل و يفضل أن تكون بعد اختيار الأثاث و معظم المستهلكين حالياً يختارون الألوان قبل الأثاث و هذا من الأخطاء الشائعة، لأن الألوان متوفرة إلى مالا نهاية بالنسبة للدهانات.
ü      اختيار ماركة دهان و هنا ننصح بالتوجه إلى الماركات المعروفة و المرتبطة الخبرات الأوروبية وهنا لابد من الإطلاع على دليل النشرات الفنية للمنتجات.
ü      ميزانية الدهانات وهي الأهم، ويعتمد تحديدها حسب ميزانية كل شخص، ولكن في المتوسط احرص أن تستعمل الدهانات الجميلة مثل التعتيق و غيرها في الأماكن التي يشاهدها ضيوف المنزل و الذي يقضي فيها أفراد المنزل معظم أوقاتهم، أما بالنسبة للدهانات الإعتيادية فيمكن تنفيذها في الغرف الأخرى و غرف النوم و بألوان جميلة متناسقة مع الأثاث أمالدهانات ذات الملمس البارز فيمكن تنفيذها في المساحات الخارجية لإعطاء المظهر الجمالي للمنزل.
تخزين مواد الدهانات: فان سوء التخزين يكلف كثيرا و قد يكون خطرا في بعض الأحيان .
درجة الحرارة :
درجة الحرارة المثالية عموما هي 15درجةمئوية . تحفظ المواد المذيبة في درجة حرارة أقل بسبب أطار التبخر و الأبخرة الخطرة لناتجة عنه .
الرطوبـــة : تلف الكثير من المواد أو الفرش إذا تعرضت للرطوبة ،و المخازن الدافئة بدرجة الحرارة المذكورةأعلاه تخلو من الرطوبة التي تتلف المواد .
الاضاءة :إن الاضاءة الطبيعية أو الاصطناعية المناسب ضرورية جدا للتعرف على البضاعة المخزنة و لدرء الأخطار .ويجب الانتباه إلى أن جميع التمديدات المستعملة للإضاءة في حالة جيدة ، و إلا فسيكون هناك خطر الحريق.تعليمات الوقاية من الحريق :قلة قليلة من مواد الدهان تخلو من خطر الاشتعال ولذلك يجب اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدرء هذا الخطريجب تجنب اللهب ومنع التدخين والتأكد من وجود نوعية مناسب من معدات إطفاء الحريق و في حالة جيدة يجب أن تخزن المواد المصنفة كمواد سريعة الاشتعال أو الغازات النفطية السائلة في ظروف خاصةجدا.
أمور يجب مراعاتها عند اختيار الدهانات
ü     إختيار المستهلك الدهانات
ü     وضرورة توعية المستهلك والتنسيق بين الأطراف وتجنب الأضرار الصحية لبعض مكونات الدهانات و كيفية الوقاية منها  دور جهات الرقابة المحلية
ü      تخزين مواد الدهانات.
ü      الإلمام بوسائل الوقاية من الحريق.
تحضير السطح للدهان:لابد لتحضير السطح المراد دهانه بتنظيفه لإزالة الأوساخ بعد ذلك الصنفرة ثم المعجون ثم الصنفرة مرة أخرى للتنعيم  وثم تيظيفه و التجفيف كي تتوالى طبقات الدهان فوق بعضها مثل طبقة الوجه التحضيري يليها البطانة ثم الوجه النهائيو عموماً فلا يجب دهان أي طبقة من طبقات الدهان الثلاث المذكورة إلا بعد تجفيف  كل وجه و تمام تصلبه ثم صنفرته بالصنفرة و تنظيفه ثم معجنته لملئ مسام سطحه ثم تركه يجف ثم يصنفر مرةً أخرى و ينظف و بعد ذلك يكون السطح جاهزاً لإستقبال طبقة البوية التالية المطلوبة.
أقسام الدهانات
تنقسم الدهانات إلى ثلاثة أقسام:
1.      دهانات و ورنيشات معمارية.
2.      دهانات و ورنيشات صناعية
3.      دهانات و ورنيشات عازلة



يوجد العديد من الدهانات المعمارية التقليدية المائية مثل الدهان بالجير والغراء وبالديستمبر وبالبلاستيك, كذلك يوجد أنواع متطورة من الدهانات المائية مثل الكوارتز والجرافياتو والبلاستيك النصف لامع.
دهان الجير:
يعتبر من أقدم الدهانات وأرخصها وإن كان استعماله قليل حالياً نظراً لما يحدثه من تأثير على الجسم كذلك نظراً لظهور أنواع متطورة وحديثة وسريعة من الدهانات المائية مثل الدهان بالبلاستيك.
تحضير دهان الجير
ü      يجب أن يكون الجير السلطاني متشبع بالماء حتى يكون مناسباً للاستخدام في الدهانات لذلك يتم تجهيز ثم يتم وضع الجير قطعة قطعة حتى تصل إلى ثلاثة أرباع البرميل وذلك حتى لا يحدث انفجار ما بين يوم أو يومين حتى يتحول إلى الجير المطفى (أيدروكسيد الكالسيوم) ويترسب في القاع على هيئة عجينة.
ü      يتم التقليب الجيد بخلاط أو يدوياً بقطعة خشب مناسبة ثم يتم التصفية بسلك ناعم.
ü      يضاف اللون المذاب في الماء بالكمية المناسبة حسب اللون المطلوب ويلاحظ أن اللون يفتح كثيراً بعد الجفاف.
ü      في حالة دهان الجير على الواجهات يضاف كمية بسيطة من زيت بذرة الكتان المغلي لزيادة قابلة التشغيل.
ü      يعتبر الجير من الدهانات الصحية للمباني داخلياً وخارجياً.
طريقة دهان الجير:
ü      يمكن دهن الجير بالفرشاة أو بالرش بماكينة يدوية.
ü      في حالة دهان الجير بالفرشاة يتم دهان الوجه الأول في اتجاه ثم يدهن الوجه الثاني باتجاه متعامد على الوجه الأول وذلك بعد تمام جفاف الوجه الأول.
ü      في حالة الدهان بالرش يتم رش الوجه الأول وبعد جفافه يتم رش الوجه الثاني عمودياً على الوجه الأول.
ü      يجب أن يتم استخدام ملونات أكاسيد لا تتأثر بقلوية الجير.
ü      يجب تنظيف السطح جيداً قبل الدهان.
الدهان بالغراء:
ü      يعتبر من الدهانات قليلة التكلفة أيضاً ولكنه أغلى من دهان الجير.
ü      يتفوق عن دهان الجير بإعطائه سطحاً و أوضح من الدهان بالجير.
ü      يجب أن يجهز السطح وينظف جيداً ويزال أي دهان قديم قبل البدء في الدهان بالغراء.
تجهيز الدهان بالغراء:
ü      يتكون هذا الدهان من الأسبيداج والغراء والماء والأكاسيد الملونة.
ü      يتم تجهيز كمية مناسبة من الأسبيداج (كربونات الكالسيوم) ويتم نخلها بمنخل مناسب وتترك في الماء لمدة تتراوح ما بين يوم إلى يومين ثم يقلب جيداً ويتم تصفيته
ü      يتم تجهيز الأكاسيد الملونة ثم تخلط بالأسبيداج ويتم عمل فواتير للألوان وتحديد اللون المطلوب مع ملاحظة أن الجفاف يجعل اللون أفتح درجة.
ü      يتم إضافة الغراء إلى الأسبيداج بنسبة 1 : 30.
ü      الغراء المستخدم في هذا النوع من الغراء الحيواني المتوفر على هيئة ألواح أو صفائح سائلة أو غراء حمص.
ü      يتم نقع كمية مناسبة من الغراء في الماء بنسبة 1 : 3 والانتظار حتى يتم التشرب بالكامل ثم يوضع على نار هادئة ثم يضاف إليه الماء الساخن حتى يكون في قوام البلاستيك.
طريقة دهان الغراء:
ü      يتم تنظيف الحائط جيداً ودهانها بالماء والصابون بنسبة1:40 أو بالماء والغراء بنسبة1:50وهو ما يسمى بعملية التجليخ
ü      يتم الدهان بالفرشاة فيتم دهان الوجه الأول في اتجاه وبعد الجفاف يتم دهان الوجه الثاني في اتجاه عمودي على الوجه الأول.
ü      في حالة الدهان بالرش يجب أن يكون الوجه الأول في اتجاه والوجه الثاني في اتجاه عمودي عليه وذلك بعد تمام جفاف الوجه الأول مع ضرورة أن تكون حركة الرش دائرية.
الديستمبر:
ü      يتكون النوع الغير قابل للغسيل من الغراء الحيواني مع المواد الملونة والمواد المائية المناسبة ثم تطحن جيداً ثم يضاف إليها البنتونيت أو الميثيل سليلوز لسهولة التشغيل مع إضافة المواد الحافظة.
ü      من الدهانات المائية القديمة ويوجد على هيئة مسحوق ويوجد منه نوعان الأول للغسيل والثاني غير قابل للغسيل.
ü      يتكون النوع القابل للغسيل من الكازين كمادة رابطة ث يضاف محلول الأمونيا مع إضافة 1% من بيكربونات البوتاسيوم من وزن الكازين وهذا يجعله قابل للغسيل ثم يضاف الأسبيداج أو أكسيد الزنك بنسبة1:8من الكازين ثم يضاف الكاولين بنسبة 2:1 من الكازين مع إضافة الميثيل سيلولوز ويلي ذلك خلط هذه المكونات وطحنها.
طريقة دهان الديستمبر:
ü      يجب أن يكون السطح نظيفاً.
ü      يجب أن يكون السطح أيضاً مستوياً وألا يكون منعماً.

 المدن التى تغطيها خدمة الصباغة والصباغيين
صباغ  البدع  صباغ سلوة  صباغ السره  صباغ حطين

·         صباغ السلام
·         صباغ الزهراء
·         صباغ مشرف
·         صباغ بيان
·         صباغ القرين
·         صباغ القصور
·         صباغ ابوفطيرة
·         صباغ مبارك الكبير
·         صباغ هديه
·         صباغ فهد الاحمد
·         صباغ الرقة
·         صباغ الظهر
·         صباغ الفحيحيل
·         نجار المهبولة
·         صباغ سلوى
·         صباغ المسيله
·         صباغ الجابريه
·         صباغ الشهداء
·         صباغ عبدالله السالم
·         صباغ الاندلس
·         صباغ القيروان
·         صباغ اشبيليه
·         صباغ الرقعي
·         صباغ صباح الناصر
·         صباغ دسمان
·         صباغ الرابية
·         صباغ كبد
·         صباغ الرحاب
·         صباغ ام لهيمان
·         صباغغرناطة
·         صباغ المسايل
·         صباغ الشامية
·         صباغ خيران
·         صباغ سعد العبدالله
·         صباغ عبدالله المبارك
·         صباغ الصليبيخات
·         صباغ الشويخ السكنيه
·         صباغ الوفره
·         صباغ الاحمدي
·         صباغ  ضاحية عبدالله السالم
·         صباغ الدوحة
·         صباغ الفنيطيس
·         صباغ العارضية
·         صباغ الفروانيه
·         صباغ خيطان
·         صباغ العديليه
·         صباغ الدعيه
·         صباغ اليرموك
·         صباغ جنوب السرة
·         صباغ الشعب
·         صباغ القادسية
·         صباغ المنصوريه
·         صباغ الخالدية
·         صباغ كيفان
·         صباغ الدسمه
·         صباغ النزه
·         صباغ الروضة
·         صباغ قرطبة
·         صباغ الفيحاء
·         صباغ العمرية
·         صباغ القصور
·         صباغ ابوفطيرة
·         صباغ مبارك الكبير
·         صباغ هديه
·         صباغ فهد الاحمد
·         صباغ الرقة
·         صباغ الظهر
·         صباغ الفحيحيل
·         صباغ المهبولة
·         صباغ سلوه
·         صباغ المسيله
·         صباغ الجابريه
·         صباغ الشهداء
·         صباغ الصديق
·         صباغ العدان
·         صباغ جابر العلي
·         صباغ الصباحيه
·         صباغ العقيله
·         صباغ الفنطاس
·         صباغ جابر الاحمد
·         صباغ النهضةجار البدع
·         صباغ سلوة
·         صباغ السره
·         صباغ حطين
·         صباغ السلام
·         صباغ الزهراء
·         صباغ مشرف
·         صباغ بيان
·         صباغ القرين
الدهانات ببوية البلاستيك :
الدهانات المائية المعروفة باسم بوية البلاستيك من أحدث أنواع الدهانات على الإطلاق والتي تطورت تطوراً كبيراً وأصبحت تنافس جميع أنواع الدهانات الأخرى مثل الدهانات ببوية اللاكية.
أنوع دهان بوية البلاستيك :
ü      دهانات البلاستيك المطفي.
ü      دهانات البلاستيك اللامع.


Pages